فهرس المؤلفين

ا

  • ابراهيم، سيد برنامج مقترح فى الاقتصاد المعرفي فى ضوء التطورات المعاصرة لمجتمع المعرفة لتنمية مفاهيم الاقتصاد المعرفي لدى طلاب المدرسة الفنية التجارية المتقدمة [المجلد 229، العدد 229، 2017، الصفحة 66-142]
  • احمد محمد، صفاء استخدام استراتيجيات اللعب الدرامى لتنمية الوعى المالي لطفل الروضة [المجلد 211، العدد 211، 2016، الصفحة 139-180]
  • اسماعيل، زينب أثر اختلاف تصميم مستويات التفاعل الاجتماعي في القصص الرقمية التعليمية عبر الويب في تنمية التفکير التأملي لدي طلاب تکنولوجيا التعليم واتجاهاتهم نحوها [المجلد 201، العدد 201، 2013، الصفحة 15-64]
  • الثبيتي، هناء عبد الرحمن مطر الثبيتي ملخص بحث "دليل إرشادي مقترح للأنشطة الترفيهية المقدمة في مراکز الأحياء النموذجية بمدينة جدة في ضوء التجارب العالمية" [المجلد 238، العدد 238، 2018، الصفحة 16-65]
  • الخضر، نوال فاعلية برنامج تدريبي للثقافة الرياضية وفق إطار PISA في تحسين معتقدات الکفاءة الذاتية لمعلمات الرياضيات وعمليات الثقافة الرياضية لطالباتهن [المجلد 248، العدد 248، 2020، الصفحة 18-47]
  • الدجين، هيا واقع المُمارَسَات التَّدْريسِيَّة لمُعَلِّمات الرِّياضِيَّات وفقًا لأنماط التعلُّم لدى تلميذات الصَّفِّ الخامِس الابتدائي [المجلد 206، العدد 206، 2014، الصفحة 67-117]
  • الربيعان، نوال أثر إستراتيجية الرسوم الکرتونية الدائرة حول المفهوم على أنماط التفاعلات الاجتماعية وفهم المفاهيم العلمية وطبيعة العلم لدى تلميذات المرحلة الابتدائية . [المجلد 205، العدد 205، 2014، الصفحة 145-203]
  • الرويثي، ايمان واقع ممارسة طالبات الصف الأول الثانوي للمهارات المعملية في مقرر الأحياء بمدينة الرياض . [المجلد 205، العدد 205، 2014، الصفحة 15-52]
  • الرويثي، ايمان التربية الصحية في محتوى کتب العلوم للصفوف الثلاثة العليا من المرحلة الابتدائية في المملکة العربية السعودية [المجلد 214، العدد 214، 2016، الصفحة 15-90]
  • الرويثي/الضاحي، إيمان/ الجوهرة تصور مقترح للحاجات التدريبية لمعلمات العلوم بالمرحلة المتوسطة بمدينة الرياض في مجال استخدام التقنيات التعليمية في ضوء الاتجاهات التربوية الحديثة. [المجلد 204، العدد 204، 2014، الصفحة 15-50]
  • الرويس، عبد العزيز واقع المُمارَسَات التَّدْريسِيَّة لمُعَلِّمات الرِّياضِيَّات وفقًا لأنماط التعلُّم لدى تلميذات الصَّفِّ الخامِس الابتدائي [المجلد 206، العدد 206، 2014، الصفحة 67-117]
  • الرويلي، عايد فاعلية الوسائط التعليمية باستخدام الکمبيوتر في تدريس الرياضيات على تنمية مهارات الترجمة الرياضية والتصور البصري لدى المتفوقين ذوي صعوبات التعلم في المملکة العربية السعودية . [المجلد 213، العدد 213، 2016، الصفحة 198-237]
  • الزيداني، عبد الإله تقويم برنامـج الدراسات العليا من وجهة نظر الطلبة بکلية التربية في جامعة ذمار [المجلد 207، العدد 207، 2015، الصفحة 54-104]
  • الزيني، محمد السيد متولي الزيني برنامج قائم على الملاحن لعلاج الصعوبات الصوتية لدى دارسي اللغة العربية الناطقين بغيرها [المجلد 241، العدد 241، 2019، الصفحة 163-212]
  • السبيعي/الغامدي، منى/نورا أثر برنامج تدريبي مقترح قائم على التعلم النقال Mobile Learning عبر الهواتف الذکية Smart Phones في تنمية الأداء التدريسي للطالبة المعلمة تخصص العلوم والرياضيات بکلية التربية بجامعة الملک عبد العزيز [المجلد 201، العدد 201، 2013، الصفحة 66-119]
  • السحيباني، إيمان بنت عبد العزيز السحيباني تقويم برامج إعداد المعلم في المملکة العربية السعودية في ضوء المعايير العالمية للمسؤولية المهنية [المجلد 239، العدد 239، 2018، الصفحة 87-122]
  • السعيد، سعيد تقويم دور مناهج المرحلة المتوسطة بالمملکة العربية السعودية في تنمية مفاهيم وقيم النزاهة ومحاربة الفساد لدى طلاب تلک المرحلة بمنطقة القصيم [المجلد 205، العدد 205، 2014، الصفحة 53-106]
  • السعيد، سعيد محمد محمد السعيد المناهج المدرسية وقضايا البيئة ومشکلاتها [المجلد 245، العدد 245، 2019، الصفحة 16-39]
  • السعيد، سعيد محمد محمد السعيد نماذج التقويم والمناهج [المجلد 242، العدد 242، 2019، الصفحة 16-27]
  • السليم، غالية تقويم أسئلة وتدريبات کتب الحديث والسيرة للمرحلة الابتدائية في ضوء مهارات الفهم القرائي بالمملکة العربية السعودية [المجلد 213، العدد 213، 2016، الصفحة 15-72]
  • السمان، مروان نموذج تدريسي قائم على تجهيز المعلومات في ضوء الذاکرة العاملة لتنمية مهارات القراءة للدراسة والکتابة الأکاديمية لدى الطلاب معلمي اللغة العربية بکليات التربية [المجلد 204، العدد 204، 2014، الصفحة 51-120]
  • السمان، مروان أحمد محمد السمان إستراتيجية تدريسية قائمة على نظرية ما بعد البنائية لتنمية الثروة اللغوية ومهارات القراءة الوظيفية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 241، العدد 241، 2019، الصفحة 16-64]
  • السيد، عبد القادر أثر استخدام نموذج مارزانو في تدريس الرياضيات على تنمية مهارات التفكير الإبداعي والاتجاه نحو المادة لدى طلبة الصف الرابع الأساسي بسلطنة عمان [المجلد 255، العدد 255، 2022، الصفحة 91-149]
  • السيد، عبد القادر محمد عبد القادر السيد فعالية برنامج للأنشطة قائم على التعلم النشط في تنمية مهارات التميز والإبداع في الرياضيات لدى طلبة التعليم الأساسي بسلطنه عمان [المجلد 246، العدد 246، 2019، الصفحة 16-48]
  • السيد عوض، فايزة تقويم أسئلة وتدريبات کتب الحديث والسيرة للمرحلة الابتدائية في ضوء مهارات الفهم القرائي بالمملکة العربية السعودية [المجلد 213، العدد 213، 2016، الصفحة 15-72]
  • الشهري/بلقاسم، عبدالله/صفاء أثر برنامج تدريبي مقترح قائم على التعلم النقال Mobile Learning عبر الهواتف الذکية Smart Phones في تنمية الأداء التدريسي للطالبة المعلمة تخصص العلوم والرياضيات بکلية التربية بجامعة الملک عبد العزيز [المجلد 201، العدد 201، 2013، الصفحة 66-119]
  • الصفي الجزار، عبد اللطيف تصميم الألعاب التعليمية الإلکترونية وأثره في تنمية الخيال وحب الاستطلاع لدى تلميذات المرحلة الابتدائية [المجلد 210، العدد 210، 2015، الصفحة 215-256]
  • العبيکي، وليد تقويم دور مناهج المرحلة المتوسطة بالمملکة العربية السعودية في تنمية مفاهيم وقيم النزاهة ومحاربة الفساد لدى طلاب تلک المرحلة بمنطقة القصيم [المجلد 205، العدد 205، 2014، الصفحة 53-106]
  • العتيبي، وضحى مدى توافر مواصفات معلمة مدرسة المستقبل في خريجات برنامج معلمة الصفوف الأولى بالمرحلة الابتدائية بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن من وجهة نظرهن ونظر أعضاء الهيئة التعليمية . [المجلد 213، العدد 213، 2016، الصفحة 159-197]
  • العطيو، صالح تقويم برنامج الماجستير في تقنيات التعليم بکلية التربية بجامعة الملک سعود في عصر مجتمع المعرفة من وجهة نظر الخريجين والخريجات [المجلد 211، العدد 211، 2016، الصفحة 181-230]
  • العلوي، سلمى المتغيرات المؤثرة على مستوى الوعي البيئي لدى معلمي الدراسات الاجتماعية في سلطنة عمان [المجلد 249، العدد 249، 2021، الصفحة 12-35]
  • الغافرى، هاشل درجة تضمين قيم التسامح في كتب التربية الإسلامية بالحلقة الأولى من التعليم الأساسي في سلطنة عمان [المجلد 255، العدد 255، 2022، الصفحة 12-43]
  • الغامدي، بسينة عبدالله سعيد الغامدي درجة ممارسة معلمات اللغة العربية بالمرحلة الثانوية في مدينة مکة المکرمة مهارات التعلم السريع واتجاهاتهن نحوها [المجلد 224، العدد 224، 2017، الصفحة 104-158]
  • الغامدي، مني مدى توافر مواصفات معلمة مدرسة المستقبل في خريجات برنامج معلمة الصفوف الأولى بالمرحلة الابتدائية بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن من وجهة نظرهن ونظر أعضاء الهيئة التعليمية . [المجلد 213، العدد 213، 2016، الصفحة 159-197]
  • الفهيد، هند واقع ممارسة طالبات الصف الأول الثانوي للمهارات المعملية في مقرر الأحياء بمدينة الرياض . [المجلد 205، العدد 205، 2014، الصفحة 15-52]
  • المطيري، منى بنت شباب فاعلية استراتيجية عباءة الخبير في تنمية التحصيل ومهارات الفهم العميق لدى طالبات الصف الثالث المتوسط في منهج الدراسات الإسلامية [المجلد 252، العدد 252، 2021، الصفحة 70-121]
  • المقحم، إبراهيم أثر استخدام الويب کويست في تدريس الجغرافيا على التحصيل وتنمية التفکير المنظومي لدى طلاب الصف الثالث المتوسط [المجلد 213، العدد 213، 2016، الصفحة 97-137]
  • المليجي، رفعت قضايا تعليم وتعلم الرياضيات – دعوة إلى الحوار [المجلد 206، العدد 206، 2014، الصفحة 49-66]
  • الناقه، محمود أسس تطوير المناهج الدراسية ومعاييره في ضوء التحديات المعاصرة . [المجلد 206، العدد 206، 2014، الصفحة 15-48]
  • الهنداوى، عبير عماد الدين مصطفى Ein auf Blended Learning basiertes Lernprogramm zur Förderung der Sprechfertigkeit im DaF-Unterricht an der Oberschule [المجلد 249، العدد 249، 2021، الصفحة 97-116]
  • اليماني، مها التعليم الإليکتروني ما له وما عليه من وجهة نظر الموهوبين والموهوبات دراسة مسحية [المجلد 202، العدد 202، 2014، الصفحة 15-44]

ب

  • بايونس، سارة علي بايونس ملخص بحث ماجستير" مدى إسهام الأنشطة الطلابية بجامعة الملک عبد العزيز في تنمية المهارات الحياتية لدى الطالبات" [المجلد 239، العدد 239، 2018، الصفحة 51-68]
  • بغدادي، منال محمد صالح تقييم محتوى کتاب العلوم للصف الثالث المتوسط في ضوء مهارات القرن الحادي والعشرين [المجلد 248، العدد 248، 2020، الصفحة 66-89]
  • بلقاسم، صفاء فاعلية إستراتيجية مقترحة قائمة على القراءة البصرية في تدريس التربية الفنية في تنمية التفکير الناقد لدى طالبات الصف الثاني المتوسط بالمدينة المنورة . [المجلد 203، العدد 203، 2014]
  • بن إبراهيم محمود البديوي، توفيق استراتيجيات التدريس، العلوم الشرعية، المرحلة المتوسطة، معلمي العلوم الشرعية، الرياض. [المجلد 257، العدد 257، 2023، الصفحة 63-95]
  • بنت عباس عافشي، إبتسام تقويم التواصل الصفي الفعال للطالبات معلمات الصفوف الأولية بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، وتصور مقترح لتطويره [المجلد 214، العدد 214، 2016، الصفحة 91-130]
  • بنت عبدالله الدوسري، مشاعل نموذج مقترح لتدريس الفيزياءفي المرحلة الثانوية قائم على التصميم الهندسي الموجه بالجدل العلمي [المجلد 261، العدد 261، 2024، الصفحة 67-116]
  • بنت ونيس بن عمير الربيع، حنان أنشطة تعليمية تعلمية مقترحة قائمة على کورت التفاعل ( Interaction cort) لموضوعات مقرر البلاغة والنقد للصف الأول الثانوي في المملکة العربية السعودية [المجلد 208، العدد 208، 2015، الصفحة 172-196]
  • بن حميد بن محمد البادري، أحمد برنامج تدريبي إلكتروني لأعضاء هيئة التدريس بكليات التربية قائم على المهارات المستقبلية للتدريس الجامعي واتجاهاتهم نحو استخدام الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته في التعليم والبحث العلمي [المجلد 262، العدد 262، 2024، الصفحة 60-168]
  • بن سليمان الشايع، فهد نموذج مقترح لتدريس الفيزياءفي المرحلة الثانوية قائم على التصميم الهندسي الموجه بالجدل العلمي [المجلد 261، العدد 261، 2024، الصفحة 67-116]
  • بن سيف المحرزي، راشد أثر تقنية الإنفوجرافيك القائمة على نموذج أبعاد التعلُّم لمارزانو في تنمية عادات العقللدى طالبات الصف العاشر الأساسي في مادة التربية الإسلامية في ضوء تحصيلهن الدراسي [المجلد 261، العدد 261، 2024، الصفحة 12-47]
  • بن عبد الله الدويش، سليمان فاعلية بعض الاستراتيجيات التعليمية في تنمية مستويات التحصيل الدراسي لدى طلاب کلية الشريعة ـ جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية "دراسة تجريبية مقارنة" [المجلد 208، العدد 208، 2015، الصفحة 107-171]
  • بن محمد التويجري، أحمد تقويم برامج تدريب معلمي اللغة العربية والتربية الإسلامية في ضوء الاحتياجات التدريسية اللازمة لتدريس المناهج المطورة بالمملکة العربية السعودية [المجلد 207، العدد 207، 2015، الصفحة 160-277]
  • بن محمد الخزيم، خالد مستوى تضمين المفاهيم الاقتصادية في کتب الرياضيات للمرحلة المتوسطة بالمملکة العربية السعودية [المجلد 208، العدد 208، 2015، الصفحة 79-106]
  • بوقحوص، خالد دراسة تقويمية للمقررات التي تُطرح إلکترونيًا بجامعة البحرين [المجلد 207، العدد 207، 2015، الصفحة 15-266]
  • بولس، نرمين سمير بولس Der Einsatz von Podcasts zur Förderung der Medienkompetenz bei den Lehramtsstudierenden der Deutschabteilung an der Pädagogischen Fakultät der Universität Heluan [المجلد 224، العدد 224، 2017، الصفحة 1-29]
  • بين يحيي سالم، على العلاقة بين مستوى المهارات التدريسية لدى طلاب الدبلوم العام في التربية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية واتجاههم نحو مهنة التدريس [المجلد 214، العدد 214، 2016، الصفحة 188-221]

ت

  • توفيق هنداوي حرحش، صفوت نموذج تدريسي قائم على نظرية الذكاء الناجح لتنمية مهارات النقد الأدبي والكتابة الوظيفية لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 257، العدد 257، 2023، الصفحة 12-62]

ج

  • جاد/الحجازي، صابر/خالد Efficacité de la caricature en vue de développer les Compétences productives et l’attitude envers le métier de l’enseignement chez les futurs enseignants Au département de langue française [المجلد 204، العدد 204، 2014، الصفحة 1-48]
  • جمعة، ممدوح فاعلية استراتيجيتى العصف الذهنى والتعلم التعاونى فى تدريس الفيزياء لتنمية التفکير الابتکارى ومهارات حل مسائل الفيـزياء والاتجاه نحو المادة لدى طلاب الصف الأول الثانوى [المجلد 213، العدد 213، 2016، الصفحة 73-96]

ح

  • حامد فرّاج، محسن منهج مقترح في الفيزياء في ضوء المتطلّبات المهنيّة للقرن الحادي والعشرين لتنمية التنوّر التكنولوجي والتفكير الناقد لدى طلاب التعليم الفني والمهني بمملكة البحرين [المجلد 259، العدد 259، 2023، الصفحة 236-279]
  • حج عمر، سوزان بنت حسين حج عمر خصائص بحوث تعليم العلوم وتوجهاتها في ضوء مشروع تطوير الرياضيات والعلوم الطبيعية في التعليم العام بالمملکة العربية السعودية [المجلد 240، العدد 240، 2018، الصفحة 16-47]
  • حسن سعودي، علاء الدين تنمية مهارات الفهم الاستماعي والأداء الکتابي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية في ضوء نظرية السقالات التعليمية [المجلد 210، العدد 210، 2015، الصفحة 168-214]

خ

  • خليل، نفين بيئة تعلم شخصية لتنمية بعض المفاهيم التکنولوجية لدى الطالبات المعلمات بشعبة رياض الأطفال [المجلد 213، العدد 213، 2016، الصفحة 238-281]
  • خليل، عبدالمجيد، الزهراء خليل أبو بکر ، أماني عبد الشکور برنامج مقترح في العلوم مصمم فى ضوء احتياجات تلميذات مدارس الفصل الواحد وقائم على التعليم الترفيهى لتنمية الاستيعاب المفاهيمى وجودة الحياة لديهن [المجلد 252، العدد 252، 2021، الصفحة 12-69]
  • خيري، منال برنامج مقترح فى الاقتصاد المعرفي فى ضوء التطورات المعاصرة لمجتمع المعرفة لتنمية مفاهيم الاقتصاد المعرفي لدى طلاب المدرسة الفنية التجارية المتقدمة [المجلد 229، العدد 229، 2017، الصفحة 66-142]

د

  • دسوقي عارف ابراهيم، احلام فاعلية برنامج قائم على بعض أدوات الويب 2.0 في تنمية بعض مهارات تصميم وإنتاج الاختبارات الإلکترونية لدى طالبات کلية التربية بالزلفي [المجلد 206، العدد 206، 2014، الصفحة 15-73]

ر

  • راشد إبراهيم طرّادة، محمود منهج مقترح في الفيزياء في ضوء المتطلّبات المهنيّة للقرن الحادي والعشرين لتنمية التنوّر التكنولوجي والتفكير الناقد لدى طلاب التعليم الفني والمهني بمملكة البحرين [المجلد 259، العدد 259، 2023، الصفحة 236-279]
  • رجب إسماعيل، مجدي منهج رقمي مقترح في العلوم قائم على النظريات المعرفية لتنمية الممارسات العلمية والهندسية والمرونة المعرفية لدي تلاميذ المرحلة الاعدادية [المجلد 262، العدد 262، 2024، الصفحة 169-198]
  • رجب محمد إبراهيم، سيد نموذج لتدريس القراءة قائم على النظرية التأويلية النقدية لتنمية مهارات الفهم الناقد لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 211، العدد 211، 2016، الصفحة 15-78]
  • رزق محمد، هناء أثرالعروض التقديمية التفاعلية بالمحاضرات الافتراضية التزامنية في رفع مستوى التفاعل ومتعة التعلم لدى طلاب الدراسات العليا بكلية التربية [المجلد 254، العدد 254، 2022، الصفحة 12-66]
  • رزق محمد، هناء بيئة تعلم مصغر تكيفية قائمة على تحليلات التعلم وأثرها في تنمية مهارات كتابة الخطة البحثية والتعلم المنظم ذاتيا لدى طلاب الدراسات العليا بكلية التربية [المجلد 258، العدد 258، 2023، الصفحة 12-106]
  • رفعت المليجي، ريهام فاعلية استخدام الألعاب التعليمية الالکترونية لتقديم المفاهيم الهندسية لأطفال ما قبل المدرسة في تنمية بعض مهارات التفکير الابداعي لديهم [المجلد 205، العدد 205، 2014، الصفحة 107-144]
  • رمضان، أماني L'utilisation du tableau blanc interactif pour développer les compétences de grammaire chez les élèves du cycle primaire aux écoles francophones [المجلد 202، العدد 202، 2014، الصفحة 1-46]

ز

  • زنقور، ماهر استراتيجية شکل البيت الدائري الإلکتروني کمنظم معرفي لتنمية مهارات التنظيم الذاتي الرياضياتي وسرعة تجهيز المعلومات في الرياضيات لدى طلاب المرحلة المتوسطة . [المجلد 213، العدد 213، 2016، الصفحة 90-158]

س

  • سالمان، أسامة برنامج مقترح قائم على الاختراعات العلمية لإکساب المفاهيم العلمية وتنمية مهارات التفکير الإبداعي لدي تلاميذ الصفوف الثلاثة الأولي من المرحلة الابتدائية [المجلد 224، العدد 224، 2017، الصفحة 17-64]
  • سرور، إيناس عبيدالله سرور علوم الأسرة کتخصص أکاديمي ومناهج دراسية من منظور العلم العابر وظاهرة التکامل الأسموزي [المجلد 224، العدد 224، 2017، الصفحة 65-103]
  • سعد، عزه صلاح عبد العزيز سعد برنامج لتنمية مهارات التدريس القائم على نموذج التعلم المستند إلى عمل الدماغ لدى الطالبات المعلمات وتحسين رضا تلميذاتهن عن تعلم (الاقتصاد المنزلي / علوم الحياة الأسرية) [المجلد 244، العدد 244، 2019، الصفحة 40-83]
  • سعد عبد العزيز العمري، هدى أثر استخدام قبعات التفکير الست على التحصيل وتنمية مهارات التفکير الناقد دى طالبات الصف الثاني المتوسط بمادة العلوم في مدينة الرياض [المجلد 210، العدد 210، 2015، الصفحة 77-116]
  • سعيد سيد، شيماء The Effect of a Program Based on Electronic Educational Games in Developing the English Speaking Skill for Pupils of the First Cycle of Basic Education in Language Schools [المجلد 262، العدد 262، 2024، الصفحة 199-224]
  • سلامة محمد، محمد فاعلية برنامج تعليم نقال فى تنمية مهارات المحاسبة الالکترونية والاتجاه نحو التعلم الذاتى لدى طلاب شعبة معلم المدارس التجارية بکليات التربية [المجلد 206، العدد 206، 2014، الصفحة 152-179]
  • سليمان محمد، مروة فاعلية بيئة تعلم الكترونية شخصية لتنمية التحصيل الدراسيوالدافعية للإنجاز في مادة العلوم لدى تلاميذ المرحلة المتوسط بالسعودية [المجلد 258، العدد 258، 2023، الصفحة 178-210]
  • سمير، منصور فاعلية الوسائط التعليمية باستخدام الکمبيوتر في تدريس الرياضيات على تنمية مهارات الترجمة الرياضية والتصور البصري لدى المتفوقين ذوي صعوبات التعلم في المملکة العربية السعودية . [المجلد 213، العدد 213، 2016، الصفحة 198-237]
  • سويلم، أحمد برنامج مقترح في الجغرافيا قائم على توظيف المستحدثات التكنولوجية وأثره في تنمية مفاهيم وقيم الأمن الفكري والوعي التكنولوجي لدى طلاب الدبلوم العام [المجلد 256، العدد 256، 2022، الصفحة 12-82]
  • سيد، أحمد کمال قرني برنامج قائم على مدخل تعليم اللغة المرتکز إلى المهام لعلاج صعوبات تعلم القراءة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. [المجلد 253، العدد 253، 2022، الصفحة 12-72]
  • سيد، أحمد کمال قرني سيد تعليم اللغة العربية للتلاميذ المعاقين فکريا بمدارس التربية الفکرية الابتدائية [المجلد 244، العدد 244، 2019، الصفحة 84-114]
  • سيد، عمرو جابر قرني إستراتيجية مقترحة قائمة على نموذج تولمن الحجاجي لتنمية التفکير التوليدي والمسئولية الاجتماعية في مادة الفلسفة لدى طلبة المرحلة الثانوية [المجلد 250، العدد 250، 2021، الصفحة 62-129]
  • سيد، عمرو جابر قرني برنامج قائم على الأبعاد التربوية للفکر الإسلامي المعاصر لتنمية الوعي الثقافي والاتجاه نحو مادة الثقافة الإسلامية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية الأزهرية [المجلد 251، العدد 251، 2021، الصفحة 12-74]
  • سيد، عمرو جابر قرني سيد إستراتيجية مقترحة قائمة على النظرية الحجاجية لتنمية التفکير الاحتمالي في مادة الفلسفة لطلبة المرحلة الثانوية [المجلد 246، العدد 246، 2019، الصفحة 49-98]
  • سيد، عمرو جابر قرني سيد برنامج قائم على المضامين التربوية للفکر الإسلامي المعاصر لتنمية الوعي في منهج الثقافة الإسلامية لطلاب المرحلة الثانوية الأزهرية [المجلد 242، العدد 242، 2019، الصفحة 78-127]
  • سيد حسن، ياسر منهج رقمي مقترح في العلوم قائم على النظريات المعرفية لتنمية الممارسات العلمية والهندسية والمرونة المعرفية لدي تلاميذ المرحلة الاعدادية [المجلد 262، العدد 262، 2024، الصفحة 169-198]

ش

  • شباب المطيري، مؤمنة أثر توظيف أنموذج الفورمات (4mat) في تدريس الحديث على تنمية المفاهيم والتفکير التباعدي لدى طالبات المرحلة المتوسطة بالمملکة العربية السعودية. [المجلد 250، العدد 250، 2021، الصفحة 12-61]

ص

  • صالح، محمود برنامج مقترح في الجغرافيا قائم على توظيف المستحدثات التكنولوجية وأثره في تنمية مفاهيم وقيم الأمن الفكري والوعي التكنولوجي لدى طلاب الدبلوم العام [المجلد 256، العدد 256، 2022، الصفحة 12-82]
  • صالح، هدى امام محمد صالح برنامج قائم على المناظرة في ضوء المدخل الشفهي التواصلي لتنمية مهارات بناء النص في التعبير التحريري لدى طالبات الصف الأول الثانوي [المجلد 239، العدد 239، 2018، الصفحة 123-173]
  • صالح، هدى محمد إمام صالح مستويات القراءة الناضجة للأدب وتقويم مهارات نقد النصوص الأدبية في ضوئها لدى طالبات الصف الثالث الثانوي (نظام المقررات) بالمملکة العربية السعودية [المجلد 241، العدد 241، 2019، الصفحة 65-112]
  • صبري، عبد الحميد تقويم دور مناهج المرحلة المتوسطة بالمملکة العربية السعودية في تنمية مفاهيم وقيم النزاهة ومحاربة الفساد لدى طلاب تلک المرحلة بمنطقة القصيم [المجلد 205، العدد 205، 2014، الصفحة 53-106]

ع

  • عامر الشمري، هزاع أثر برنامج معتمد على الألعاب المصممة ذاتيا في تنيمة المهارات الأساسية في مقرر التربية الاجتماعية والوطنية لدى طلاب الصف الخامس بمدينة الباحة [المجلد 210، العدد 210، 2015، الصفحة 117-167]
  • عامري، شيماء أحمد محمد برنامج مقترح قائم على الاختراعات العلمية لإکساب المفاهيم العلمية وتنمية مهارات التفکير الإبداعي لدي تلاميذ الصفوف الثلاثة الأولي من المرحلة الابتدائية [المجلد 224، العدد 224، 2017، الصفحة 17-64]
  • عبدالحميد، هويدا اثر التفاعل بين نمط المنظم المتقدم وأسلوب التحکم التعليمي داخل بيئة تعلم إلکتروني في تنمية التحصيل المعرفي ومهارات التفکير المنظومي لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 203، العدد 203، 2014، الصفحة 155-205]
  • عبد الحميد، رشا هاشم عبد الحميد مقرر دراسي في الرياضيات وفق برنامج التقييم الدولي (PISA) لتنمية التنور الرياضي والفاعلية الذاتية الرياضية لدي طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 243، العدد 243، 2019، الصفحة 16-57]
  • عبد الرازق شمه، محمد برنامج للتعلم المدمج وفق نموذج ريجلوث التوسعى لتنمية مهارات الاتصال والتحصيل المعرفى لدى طلاب الجامعة [المجلد 207، العدد 207، 2015، الصفحة 105-159]
  • عبد الرازق عبد الفتاح، محمد فاعلية بيئة تعلم الكترونية شخصية لتنمية التحصيل الدراسيوالدافعية للإنجاز في مادة العلوم لدى تلاميذ المرحلة المتوسط بالسعودية [المجلد 258، العدد 258، 2023، الصفحة 178-210]
  • عبدالرحمن، أميرة Effektivität eines auf Problembasiertes Lernen basierenden Programms zur Förderung einiger Klassenmanagementkompetenzen bei den DaF-Diplom-Studenten der Pädagogischen Fakultät [المجلد 247، العدد 247، 2020، الصفحة 1-28]
  • عبدالرسول، محمد Using Reading Circles Strategy for Developing Preparatory Students' Critical Reading Skills and Social Skills [المجلد 204، العدد 204، 2014، الصفحة 101-152]
  • عبد السلام عمر حسن، حنان برنامج مقترح قائم على أدوات التمثيل الجغرافي باستخدام تحليلات التعلم في بيئة ذكية لتنمية مهارات انتاج الرسوم البيانية والخرائط الجغرافية التفاعلية وعوامل القدرة المكانية لدى الطالب المعلم [المجلد 258، العدد 258، 2023، الصفحة 107-177]
  • عبد الشافى، جاهنده استخدام بحوث الفعل لتنمية مهارات التدريس التأملي لدى الطلاب المعلمين بقسم اللغه الألمانيه [المجلد 255، العدد 255، 2022، الصفحة 1-27]
  • عبدالعال، محمد مجدي عيد أسس تنمية مهارات التحدث لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ذوي صعوبات التعلم في ضوء المدخل التواصلي [المجلد 250، العدد 250، 2021، الصفحة 130-149]
  • عبدالعزيز، ريهام Die Effizienz einiger Lernstrategien zur Entwicklung des Wortschatzes im DaF-Unterricht an der Vorbereitungsschule [المجلد 201، العدد 201، 2013، الصفحة 26-43]
  • عبد العزيز التميمي، محمد فاعــلية استـــخدام مدونـــة تـــعليميـــــة إلکترونيـــــــــة لإکساب مهارات صياغة الأهداف التدريسية لطلاب کلية التربية في جامعة حائل [المجلد 214، العدد 214، 2016، الصفحة 222-250]
  • عبد العزيز المطوع، انتصار فاعلية مدونة الفيديو التعليمية في تنمية الاستيعاب المفاهيمي لمقرر طرق التدريس الخاصة والدافعية للتعلم لدى الطالبات المعلمات [المجلد 210، العدد 210، 2015، الصفحة 119-161]
  • عبد العظيم، ريم أحمد عبد العظيم إستراتيجية لتدريس القواعد اللغوية قائمة على المدخل الدلالي لتنمية مهارات فهم التراکيب النحوية وزيادة المفردات اللغوية لدى دارسي اللغة العربية الناطقين بغيرها [المجلد 241، العدد 241، 2019، الصفحة 113-162]
  • عبد الفتاح، محمد عبد الرازق عبد الفتاح نموذج مقترح لتدريس العلوم قائم على عمليات إدارة المعرفة لتنمية التفکير الإبداعي والانخراط في التعلم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 240، العدد 240، 2018، الصفحة 84-133]
  • عبد الكريم العياصرة، محمد أثر تقنية الإنفوجرافيك القائمة على نموذج أبعاد التعلُّم لمارزانو في تنمية عادات العقللدى طالبات الصف العاشر الأساسي في مادة التربية الإسلامية في ضوء تحصيلهن الدراسي [المجلد 261، العدد 261، 2024، الصفحة 12-47]
  • عبد اللطيف، أسامة جبريل أحمد عبد اللطيف برنامج قائم على القضايا الاجتماعية العلمية المحلية لتنمية مهارات الجدل العلمي والمعارف والاتجاه نحو تلک القضايا لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 243، العدد 243، 2019، الصفحة 58-107]
  • عبد الله، هالة محمد محمود عبدالله معايير بناء منهج في الاجتماع في ضوء التعلم المستند إلى الدماغ للطلاب المعلمين بشعبة الاجتماع بکلية التربية [المجلد 246، العدد 246، 2019، الصفحة 136-157]
  • عبد الله أحمد يوسف المغربى، الشيماء The effect of Twitter-based program in light of collaborative learning on enhancing the secondary school students’ achievement in English grammar [المجلد 258، العدد 258، 2023، الصفحة 211-236]
  • عبد الله السعدي، كريمة أثر تقنية الإنفوجرافيك القائمة على نموذج أبعاد التعلُّم لمارزانو في تنمية عادات العقللدى طالبات الصف العاشر الأساسي في مادة التربية الإسلامية في ضوء تحصيلهن الدراسي [المجلد 261، العدد 261، 2024، الصفحة 12-47]
  • عبد الله العجاجي، صالح دور مناهج العلوم المطورة بالمرحلة المتوسطة في تنمية الوعي المائي لدي الطلاب بمنطقة القصيم . [المجلد 209، العدد 209، 2015، الصفحة 15-60]
  • عبد الله مهدي، ايمان برنامج مقترح قائم على استراتيجيات السقالات التعليمية والمهارات الرياضية المتضمنة بالدراسة الدولية TIMSS لتنمية الأداء التدريسي لمعلمى الرياضيات ومستوى تحصيل تلاميذهم بالمرحلة الاعدادية [المجلد 212، العدد 212، 2016، الصفحة 64-117]
  • عبد المنعم سليمان سلامة، انتصار The Effect of a Program Based on Electronic Educational Games in Developing the English Speaking Skill for Pupils of the First Cycle of Basic Education in Language Schools [المجلد 262، العدد 262، 2024، الصفحة 199-224]
  • عبدربه، سهير تدريس القيم الجمالية في فن الأيقونات القبطية وتأثيرها في التفکير البصري والتصميم الزخرفي لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 248، العدد 248، 2020، الصفحة 48-72]
  • عبيد سرور، إيناس مستويات الرضا عن المناهج المدرسية وعن مدى ما تکسبه للمتعلم من مهارات حياتية في مراحل التعليم العام : دراسة ميدانية على المجتمع السعودي [المجلد 214، العدد 214، 2016، الصفحة 251-287]
  • علي، أماني صلاح محمد علي نموذج تدريسي قائم على مدخل الأحلام لتنمية جدارات ريادة الأعمال وتحسين جودة مشروعات التخرج لدى طلاب التعليم الفني [المجلد 238، العدد 238، 2018، الصفحة 66-113]
  • على، أکرم فتحي مصطفى على العلاقة بين نمط التحکم (الذاتي - المساق) في المساقات المفتوحة واسعة الانتشار القائمة على المحتوى ومستوى إنجاز المساق والاتجاه نحوها وتفضيلات الاستخدام والعبء المعرفي لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة الملک عبد العزيز [المجلد 242، العدد 242، 2019، الصفحة 28-77]
  • على أحمد الشلبي، إلهام أثر استخدام قبعات التفکير الست على التحصيل وتنمية مهارات التفکير الناقد دى طالبات الصف الثاني المتوسط بمادة العلوم في مدينة الرياض [المجلد 210، العدد 210، 2015، الصفحة 77-116]
  • على الشلبي، إلهام برنامج تدريسي قائم على الصفوف المقلوبة وفاعليته في تنمية کفايات التقويم و عادات العقل لدى الطالبة/ المعلمة في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامي [المجلد 214، العدد 214، 2016، الصفحة 131-187]
  • عمر، أمل متغيرات "الحياة، وأعلى درجة، والمؤقت" في الألعاب الإلکترونية التعليمية عبر الويب وأثرهم في بقاء أثر التعلم ورضا المتعلمين عن البرمجية [المجلد 202، العدد 202، 2014، الصفحة 120-210]

ف

  • فرغلي، محمد برنامج في فلسفة العلم لطلاب المرحلة الثانوية في ضوء النظريات الفلسفية المعاصرة لدراسة العلم لتنمية مهارات البحث الفلسفي والميل نحو الفلسفة [المجلد 201، العدد 201، 2013، الصفحة 65-147]
  • فرغلي، محمد أثر اختلاف تصميم مستويات التفاعل الاجتماعي في القصص الرقمية التعليمية عبر الويب في تنمية التفکير التأملي لدي طلاب تکنولوجيا التعليم واتجاهاتهم نحوها [المجلد 201، العدد 201، 2013، الصفحة 15-64]

ق

  • قناوي، هبه Einsatz der Dramapädagogik zur Förderung der Sprechfertigkeit bei den DaF-Lehramtsstudierenden der Pädagogischen Fakultät [المجلد 229، العدد 229، 2017، الصفحة 45-79]

ک

  • کاتب الشمري، سلمي تصميم الألعاب التعليمية الإلکترونية وأثره في تنمية الخيال وحب الاستطلاع لدى تلميذات المرحلة الابتدائية [المجلد 210، العدد 210، 2015، الصفحة 215-256]

م

  • محمد، سهير عبدربه عبده محمد البنية التصميمية واللون في الفن التجريدي وتأثيرها في تدريس التصميم لدى طلاب المرحلة الإعدادية [المجلد 244، العدد 244، 2019، الصفحة 16-39]
  • محمد، سهير عبدربه عبده محمد تدريس التصميم في ضوء القيم الجمالية والدلالات الرمزية للون الأحمر في الرسوم الأوروبية لطلاب کلية التربية الفنية [المجلد 240، العدد 240، 2018، الصفحة 48-83]
  • محمد، عفاف تنمية التنور الصحي في مادة العلوم باستخدام برنامج قائم على الأنشطة المعززة للصحة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 256، العدد 256، 2022، الصفحة 124-146]
  • محمد، هبه Influences of the Whole Brain Teaching strategy on Vocabulary Knowledge and Study Skills. [المجلد 229، العدد 229، 2017، الصفحة 1-42]
  • محمد ابراهيم الرقيعي، عبد الرحمن فاعلية بيئة تعلم الكترونية شخصية لتنمية التحصيل الدراسيوالدافعية للإنجاز في مادة العلوم لدى تلاميذ المرحلة المتوسط بالسعودية [المجلد 258، العدد 258، 2023، الصفحة 178-210]
  • محمد إسماعيل، سماح استخدام نموذج استقلالية المتعلم فى تدريس الفلسفة لتنمية أبعاد التنظيم الذاتى وقيم التعايش مع الأخر لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 211، العدد 211، 2016، الصفحة 80-138]
  • محمد السعيد، سعيد دور مناهج العلوم المطورة بالمرحلة المتوسطة في تنمية الوعي المائي لدي الطلاب بمنطقة القصيم . [المجلد 209، العدد 209، 2015، الصفحة 15-60]
  • محمد الشيخ عبد الرؤف، مصطفى إطار تنمية مهنية مستقبلى قائم على تكنولوجيا الرأسمعرفية لتطوير ممارسات تدريس العلوم المستندة إلى تطبيقات الذكاء الاصطناعى لدى معلمى مرحلة التعليم الأساسى [المجلد 254، العدد 254، 2022، الصفحة 67-188]
  • محمد العربي إسماعيل، زينب أثر التفاعل بين تصميم توقيت تنفيذ الجولات الافتراضية والأسلوب المعرفي لتنمية بقاء أثر التعلم ودافعية الانجاز لدي طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 210، العدد 210، 2015، الصفحة 15-70]
  • محمّد المالكي، فاطمة منهج مقترح في الفيزياء في ضوء المتطلّبات المهنيّة للقرن الحادي والعشرين لتنمية التنوّر التكنولوجي والتفكير الناقد لدى طلاب التعليم الفني والمهني بمملكة البحرين [المجلد 259، العدد 259، 2023، الصفحة 236-279]
  • محمد أمين زهران، نورا استراتيجية مقترحة قائمة على مدخل التعلم البصري باستخدام الإنفوجرافيك لتنمية مفاهيم العبادات والقيم الإسلامية لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي [المجلد 259، العدد 259، 2023، الصفحة 12-81]
  • محمد بدوي عزب أبو مغنم، كرامى أثر استراتيجيتي عباءة الخبير ومخطط ايشيكاوا في تنمية مهارات التفكير المنتج وكفاءة التمثيل المعرفي للمعلومات الجغرافية لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 257، العدد 257، 2023، الصفحة 96-148]
  • محمد حسن غنايم، هبة مكونات جهاز المناعة النفسية وعلاقتها بكل من الإبداع التدريسي والقيم الأخلاقية التدريسية لدى معلمي ومعلمات علم النفس بالمرحلة الثانوية في محافظة الاسماعيلية [المجلد 260، العدد 260، 2023، الصفحة 81-123]
  • محمد سنجي، سيد برنامج لتنمية کفايات النقد الأدبي لدى طلاب شعبة اللغة العربية بکليات التربية في ضوء نظرية التَلَقِّي Reception theory [المجلد 206، العدد 206، 2014، الصفحة 74-151]
  • محمد سيد خضر، سيد منهج رقمي مقترح في العلوم قائم على النظريات المعرفية لتنمية الممارسات العلمية والهندسية والمرونة المعرفية لدي تلاميذ المرحلة الاعدادية [المجلد 262، العدد 262، 2024، الصفحة 169-198]
  • محمد صالح إمام، هدي تقويم برامج تدريب معلمي اللغة العربية والتربية الإسلامية في ضوء الاحتياجات التدريسية اللازمة لتدريس المناهج المطورة بالمملکة العربية السعودية [المجلد 207، العدد 207، 2015، الصفحة 160-277]
  • محمد صديق حسن، سعيد برنامج في الفيزياء قائم على استراتيجية التعلم الاستقصائي الموجه نحو العملية لتنمية التحصيل المعرفي ومهارات التفكير المستقبلي والمثابرة الأكاديمية لدى طلاب الصف الأول الثانوي بالتعليم الفني المزدوج [المجلد 259، العدد 259، 2023، الصفحة 82-161]
  • محمد صلاح الدين، ولاء " فعالية وحدة دراسية مقترحة لتنمية الأداء التدريسى المنمى للتفکير والاتجاه نحو مهنة التدريس لدى الطالب معلم الفلسفة " [المجلد 212، العدد 212، 2016، الصفحة 153-207]
  • محمد عبد العزيز أبو غنيمة، عيد استخدام نموذج "الاستقصاء المدفوع بالمُحَاجَّة" “ADI” لتنمية مهارات التفكير عالي الرتبة وشغف الفيزياء لدى طالبات المرحلة الثانوية [المجلد 260، العدد 260، 2023، الصفحة 12-80]
  • محمد على الغامدي، إبراهيم فاعلية استراتيجية ما وراء المعرفة K-W-L-Plus في تنمية التفکير الإبداعي ومهارات معالجة المعلومات في الرياضيات لدى طلب الصف الثالث المتوسط [المجلد 210، العدد 210، 2015، الصفحة 15-76]
  • محمد نوبي، أحمد تصميم الألعاب التعليمية الإلکترونية وأثره في تنمية الخيال وحب الاستطلاع لدى تلميذات المرحلة الابتدائية [المجلد 210، العدد 210، 2015، الصفحة 215-256]
  • محمود محمد کامل عطيفي، زينب فاعلية استخدام الألعاب التعليمية الالکترونية لتقديم المفاهيم الهندسية لأطفال ما قبل المدرسة في تنمية بعض مهارات التفکير الابداعي لديهم [المجلد 205، العدد 205، 2014، الصفحة 107-144]
  • محمود محمود الشحات، أسماء استخدام شبكة المناقشة العنكبوتية "SPIDER" لتنمية مهارات الطلاقة التعبيرية والدافعية للإنجاز الأكاديمى لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادى [المجلد 262، العدد 262، 2024، الصفحة 12-59]
  • مختار، ايهاب برنامج مقترح في العلوم لتنمية نمط التفکير الأيمن للدماغ وأثره على أساليب التعلم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية(*) [المجلد 203، العدد 203، 2014، الصفحة 105-145]
  • مرسى، أميرة استراتيجية قائمة على مدخل الدراما التمثيلية لتنمية الأداء النحويّ لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 256، العدد 256، 2022، الصفحة 83-123]
  • مرسى، أميرة معتز محمد مرسى ملخص بحث ماجستير" برنامج لعلاج الأخطاء النحوية الشائعة لدى طلاب المرحلة الإعدادية بمدارس اللغات يستند إلى تحليل الأخطاء والدراسات التقابلية " [المجلد 239، العدد 239، 2018، الصفحة 16-50]
  • مرضي، أ.د.مرضي بن غرم الله حسن الزهراني برنامج قائم على عادات العقل لتنمية مهارات الکتابة الإبداعية لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 224، العدد 224، 2017، الصفحة 160-214]
  • مساعد الإحمدي، سعاد مستوى مهارات التمثيل الرياضي (Mathematical representation) لدى طالبات الصف الثالث المتوسط بمدينة الرياض [المجلد 209، العدد 209، 2015، الصفحة 61-76]
  • مصطفى السعيد السعيد جبريل، منى فاعلية برنامج تعليمي قائم على متطلبات الدراسة الدولية لقياس مدى تقدم القراءة في العالم PIRLS في تنمية مهارات فهم المقروء والشغف القرائي لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي بسلطنة عمان [المجلد 259، العدد 259، 2023، الصفحة 162-235]
  • مصطفى السعيد السعيد جبريل، منى برنامج تدريبي إلكتروني لأعضاء هيئة التدريس بكليات التربية قائم على المهارات المستقبلية للتدريس الجامعي واتجاهاتهم نحو استخدام الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته في التعليم والبحث العلمي [المجلد 262، العدد 262، 2024، الصفحة 60-168]
  • مصطفى عطية، محمود بيئة تعلم مصغر تكيفية قائمة على تحليلات التعلم وأثرها في تنمية مهارات كتابة الخطة البحثية والتعلم المنظم ذاتيا لدى طلاب الدراسات العليا بكلية التربية [المجلد 258، العدد 258، 2023، الصفحة 12-106]
  • معاذ، اسماء برنامج مقترح قائم علي المديولات التعليمية لتنمية مهارات تخطيط التدريس للتلاميذ ذوي التوحد المدمجين في التعليم العام لدي الطالبة المعلمة شعبة جغرافيا. [المجلد 203، العدد 203، 2014، الصفحة 57-104]
  • مهدى على، مجدى The Effect of a Program Based on Electronic Educational Games in Developing the English Speaking Skill for Pupils of the First Cycle of Basic Education in Language Schools [المجلد 262، العدد 262، 2024، الصفحة 199-224]

ن

  • نبيل حسين، وليد واقع عناصر المنهج الدراسي الأساسية في ضوء تطبيق مفاهيم الجودة والاعتماد الأکاديمي من وجهة نظر المتخصصين في المناهج وطرق التدريس [المجلد 209، العدد 209، 2015، الصفحة 87-141]
  • نبيل حسين، وليد منهج مقترح في الفيزياء في ضوء المتطلّبات المهنيّة للقرن الحادي والعشرين لتنمية التنوّر التكنولوجي والتفكير الناقد لدى طلاب التعليم الفني والمهني بمملكة البحرين [المجلد 259، العدد 259، 2023، الصفحة 236-279]
  • نعيم حسن، رولا درجة امتلاک معلمي اللغة العربية في محافظة البلقاء لمفاهيم الاقتصاد المعرفي من وجهة نظرهم [المجلد 212، العدد 212، 2016، الصفحة 118-152]
  • نعيم سليم حسن، رولا درجة امتلاک معلمي اللغة العربية في محافظة البلقاء لمفاهيم الاقتصاد المعرفي من وجهة نظرهم [المجلد 212، العدد 212، 2016، الصفحة 118-152]

ه

  • هاشم عبد الحميد محمد، رشا فعالية وحدة مقترحة قائمة على التطبيقات الرياضية لمبادئ النانو تکنولوجي لتنمية التفکير المتشعب والاتجاه نحو مادة الرياضيات لدى طالبات المرحلة المتوسطة بالزلفي [المجلد 212، العدد 212، 2016، الصفحة 15-63]
  • هنداوي، صفوت وحدة مقترحة قائمة على مدخل نحو النص لتنمية مهارات تحليل النصوص الأدبية والنحو الوظيفي وأثرها في خفض قلق الإعراب لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 253، العدد 253، 2022، الصفحة 141-194]
  • هنداوي، صفوت برنامج مقترح قائم على نموذج تيباك لتنمية مهارات تدريس اللغة العربية في ضوء متطلبات التعلم الرقمي لدى طلاب الدبلوم العام بكلية التربية وأثره على اتجاهاتهم نحو العملية التدريسية [المجلد 255، العدد 255، 2022، الصفحة 44-90]